ليل بطلا للدوري الفرنسي

توج فريق ليل بلقب بطولة الدوري الفرنسي لكرة القدم، بعد فوزه الثمين على مضيفه أنجيه (2-1) في المباراة التي جرت بينهما مساء الأحد على ملعب /ريموند كوبا/ بمدينة أنجيه في الجولة الثامنة والثلاثين والأخيرة من المسابقة.

ويدين ليل بالفضل في فوزه للكندي جوناثان ديفيد والتركي براق يلماز اللذين سجلا هدفي الفريق في الدقيقتين (10، 45)، فيما قلص أنجيه النتيجة بهدف سجله أنجيلو فولجيني في الدقيقة (90).

وأنهى ليل بهذا الفوز احتكار باريس سان جيرمان للقب بطولة الدوري العام في السنوات الثلاث الماضية، بعدما رفع رصيده إلى 83 نقطة في صدارة الترتب العام وبفارق نقطة واحدة عن نادي العاصمة.

وهذا اللقب هو الرابع في تاريخ ليل في مسابقة الدوري والأول منذ العام 2011، والذي توج وقتها باللقب بفارق 8 نقاط كاملة عن مرسيليا أقرب منافسيه و12 نقطة عن ليون الثالث.

وشهدت هذه الجولة أيضا خوض فريق نانت لمباراة ملحق الصعود والهبوط عقب خسارته أمام ضيفه مونبيلييه (1 – 2).

كما شهدت أيضا هذه الجولة فوز باريس سان جيرمان على ستاد بريست (2 – صفر)، ونيس على ليون (3-2)، وبوردو على ريمس (2 – 1)، ورين على نيم أولمبيك (2 – صفر)، وديجون على سانت إتيان (1 – صفر)، وميتز على مارسيليا (1 – صفر)، وتعادل موناكو مع لنس سلبيا، فيما تعادل ستراسبورج مع لوريان (1-1).

التعليقات مغلقة.

آخر الأخبار